اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tailong1 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم شباب كيفكم وكيف كيف العالم كله انا مشكلتي مسكينه ابي تشجيع من ناس ~~ ابي اعرف يا شباب انا من زمان من سنة 1 ابتداية ل 5 ابتدائية كنت احب المذاكرة جدا وكنت متفوق والحمد لله ولكن من بداية السنة السادسة الابتدائي بدات اكره المذاكره واهتم بالالعاب حتى الان كنت كل سنه اقول انشاء الله راح اسوي دروسي درس بدرس واوعد امي واكون واثق من نفسي فعلا ولكن ما اسوي كذا~~ ححتى انا الان اقول بروح اذاكر ما اعرف اذاكر امسك الكتاب لمدة نصف ساة فقط وابدا امل واشعر بالملل واحسن اني مكؤوب كل همي اني افكر بامل الشعوب ابي اعرف منكم شباب كيف احب المذاكرة انا عندما اذاكر كنت اذاكر درس كامل واكون سعيييييييييييد وعندما اخلصه وادخل بدرس اخر اقرأ اول سطرين واشعر بالملل الشديد ابي ادري وش صار لي هل هذا بسبب الالعاب ام ايش وااااااء حرام ولله
هو بصراحة انا كنت زيك بس زمان خالص كانت ايام الاعدادية
و خصوصا تلات اعدادي
اقلك
انا الاول كنت سايب الصلاة و بأقول هصلي بعدين و هجهز الدروس بعدين و بالاخر بمل من المذاكرة
بعدين قرات موضوع عن الجنة و النار و النعيم بتاع الجنة و تخيلتو و بصراحة كاني كنت عايشها فما بالك لو كنت فعلا عايشها و فيها مالا عين رات و لا اذن سمعت و لا خطر على قلب بشر
فبدات اصلي و ازود في الصلاة و بعدين رجعت تدريجيا ارجع للكتاب
+
في اية في القران معناها
اذا عبدم الله و اطعتوه حق طاعته يعلمكم ما يشاء
فقد ذكر ان احد الأمة القداما عندما كان يحفظ القران كان يضع ما يخفي كل السطور الا الذي كان يريد حفظه
سالوه لماذا
قال لاني اول ما اقرا الاية احفظها صم
فاخاف اني انظر للايةو لاية اخرى فتدخل هذه مع هذه
فتتلخبط الدنيا
اوك؟
عليك بالتقرب لله
فهو طريقك للنجاح
ويريت اكون افدتك
في امان الله