الفقرة الأولى من المسابقة الأسبوعية 7/11/2012 - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 16 من 16

الموضوع: الفقرة الأولى من المسابقة الأسبوعية 7/11/2012

  1. #11
    بطل فتي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    30
    Thumbs Up/Down
    Received: 0/0
    Given: 0/0







    *..


    الهاتف هو آلة أو جهاز يستخدم لنقل الصوت بشكل فوري بين مكانين متصلين بخط هاتف نم خلال البدالة ويوجد هاتف على كل طرف منهما،واخترعه الإيطالية انطونيو ميوتشي وتم تسجيله كمخترع له سنة 2002 =)"


    آجــزآء آلهـآتـفـ آلآسـآسـيـهـ.

    1- آلية إدخال
    2- مرسِل
    3- مستقبِل.










    تبط كل من والد بيل وجده وأخيه بالعمل في مجال الخطابة، وكانت والدته وزوجته من الصم مما ترك أثرا بالغا على حياة بيل وعمله. دفعه بحثه في مجال السمع والكلام إلى إجراء المزيد من التجارب على أجهزة السمع، الأمر الذي مكنه في النهاية من نيل أول براءة اختراع أمريكية عن جهاز الهاتف سنة 1876.[ بالنظر إلى حياته العلمية، اعتبر بيل أن اختراعه للهاتف هو أبرز اختراعاته وأشهرها ويُعَد سبب دخوله في عمله الأصلي كعالم، كما رفض أن يكون لديه هاتف في حجرة مكتبه.العديد من الاختراعات الأخرى كانت ملحوظة في حياة بيل، بما في ذلك العمل الرائد في مجال الاتصالات البصرية، والقارب المحلق (الهايدروفويل) وعلم الطيران. في عام 1888 أصبح بيل أحد الأعضاء المؤسسين لناشيونال جيوغرافيك. يوصف بيل بأنه أحد أكثر الشخصيات تأثيرا في تاريخ البشرية.










    وبحلول عام 1874، كان قد دخل عمل "بيل" على التلغراف الموسيقي في بدايته مرحلة التشكيل ومع ظهور أول بوادر التقدم أدت إلى تحقيقه نجاحاً كبيراً من خلال عمله في معمله الجديد في بوسطن (المكان المستأجر) وكذلك في منزل أسرته في كندا. وعلى الرغم من أن "بيل" كان يعمل في هذا الصيف بمدينة برانتفورد، فإنه أجرى تجاربه على الفونوتوغراف وهو جهاز يشبه القلم يستطيع رسم أشكال الموجات الصوتية التي تبدو على الزجاج المدخن عن طريق تتبع الاهتزازات لتسجيل الصوت.ورأى "بيل" أنه ربما يكون من الممكن توليد تيارات كهربائية موجية مترددة تتوافق مع الموجات الصوتية. كما كان يعتقد بيل بأن القصبة المعدنية المتعددة التي تم ضبطها لترددات مختلفة مثل قيثارة سيكون قادرا على تحويل التيارات المتموجة إلى صوت مرة أخرى. ولكن لم يكن لديه نموذج العمل لإثبات جدوى هذه الأفكار.
    اتسعت حركة الرسائل التلغرافية بشكل سريع في عام 1874، وكما ورد على لسان رئيس شركة ويسترن يونيون (Western Union) "ويليام أورتون"، أن ذلك أصبح يعد بمثابة "الجهاز العصبي للتجارة".كما عقد "أورتون" اتفاقاً مع المخترعين "توماس إديسون" و"إليشا جراي" لإيجاد طريقة تسهل إرسال الرسائل التلغرافية المتعددة عبر كل خط من خطوط التلغراف بهدف تجنب التكلفة الكبيرة التي يتم إنفاقها على إنشاء خطوط جديدة. وعندما أشار "بيل" إلى "جاردنر هوبارد" و"توماس ساندرز" بأنه يعمل على طريقة لإرسال نغمات الصوت المتعددة عبر سلك التلغراف مستخدمًا أداة متعددة القصبات، بدأ هذان الرجلان الثريان بتولي مسئولية رعاية مشروع هذا الاختراع في تقديم الدعم المالي للتجارب التي يجريها "بيل".أما الأمور التي تتعلق ببراءة الاختراع، فكان يتعهد بها محامي "هوبارد"، ويدعى "أنتوني بولوك"، المحامي المختص ببراءات الاختراع.

    وفي مارس عام 1875 قام "بيل" و"بولوك" بزيارة عالم الفيزياء البارز "جوزيف هنري" الذي كان في ذلك الوقت مدير مؤسسة سميثسونيان، وطلبا منه إسداء النصيحة حول الجهاز الكهربائي متعدد القصبات الذي كان يأمل "بيل" في أنه قد ينقل صوت البشر عبر التلغراف.وأجاب هنري بأن بيل كان "الجرثومة من اختراع عظيم". وعندما قال "بيل" إنه ليس لديه المعلومات الكافية ولا المعرفة التي تمكنه من مواصلة تجاربه، رد عليه "هنري" قائلاً: "حاول الحصول عليها".هذا التصريح كان تشجيعا كبيرا لبيل للاستمرار في المحاولة، على الرغم من أنه لم يكن لديه المعدات اللازمة لمواصلة تجاربه، ولا القدرة على خلق نموذج للعمل لأفكاره. ومع ذلك فإن الفرصة التي سنحت بمقابلة بين "بيل" و"توماس إيه واطسون" قد غيرت كل ذلك، فهو مصمم كهربائي من ذوي الخبرة وعالم في الميكانيكا في مصنع الآلات الكهربائية لـ "تشارلز ويليامز".
    ومن خلال الدعم المالي الذي قدمه كلا من "ساندرز" و"هوبارد"، استطاع "بيل" تعيين "توماس واطسون" كمساعد له، وبدأ الاثنان في إجراء التجارب حول إمكانية إرسال الرسائل عبر التلغراف الصوتي.وفي يوم 2 يونيو عام 1875، استطاع "واطسون" بطريق الصدفة أن يمسك بإحدى القصبات واستطاع "بيل" من نهاية طرف السلك المستقبل سماع النغمات التوافقية للقصبة وهذه النغمات قد تعد ضرورية لنقل الكلام.وقد استنتج "بيل" من خلال ذلك أن قصبة واحدة أو عضو إنتاج واحد يعد ضرورياً وليس العديد من القصبات.وهذا أدى إلى "المشنقة" صوت الهاتف بالطاقة، والتي كانت قادرة على نقل صوت يشبه الأصوات الغير واضحة، ولكن ليس الكلام الواضح.

    0 Not allowed! Not allowed!

  2. #12
    بطل مقاتل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    QATAR
    المشاركات
    368
    Thumbs Up/Down
    Received: 66/1
    Given: 1/0
    ماهو الهاتف .؟.


    الهاتف (كلمة تعني بالإنجليزية Telephone) وهي مشتقة من كلمة يونانية :آلة أو جهاز يستخدم لنقل الصوت بشكل فوري بين مكانين متصلين بخط هاتف من خلال البدالة ويوجد هاتف على كل طرف منهما،واخترعه الإيطالية انطونيو ميوتشي وتم تسجيله كمخترع له سنة 2002م .

    اجزاء الهاتف الاساسيه :-
    1 - آلية إدخال .
    2 - مرسِل .
    3 - مستقبِل .


    من هو غراهم بيل .؟.


    األكسندر جراهام بيل (1847-1922)، هو عالم مشهور ومهندس ومخترع، يعود إليه الفضل لاختراع أول جهاز هاتف عملي .

    ولد بتاريخ / 3 مارس 1847 في إدنبرة، إسكتلندا، المملكة المتحدة

    وتوفي في نوفا سكوشيا، كندا بتاريخ / 2 أغسطس 1922 (العمر: 75 عاماً)

    المهنة / مخترع وعالم ومهندس وأستاذ جامعي (جامعة بوسطن) ومعلم الصم

    زوجتة / مابل هوبارد (1877-1922)

    الأبناء /(4) ولدان توفيا عند الولادة وبنتان

    الجنسية / بريطاني أمريكي


    ارتبط كل من والد بيل وجده وأخيه بالعمل في مجال الخطابة، وكانت والدته وزوجته من الصم مما ترك أثرا بالغا على حياة بيل وعمله .
    دفعه بحثه في مجال السمع والكلام إلى إجراء المزيد من التجارب على أجهزة السمع.
    الأمر الذي مكنه في النهاية من نيل أول براءة اختراع أمريكية عن جهاز الهاتف سنة 1876.
    بالنظر إلى حياته العلمية، اعتبر بيل أن اختراعه للهاتف هو أبرز اختراعاته وأشهرها ويُعَد سبب دخوله في عمله الأصلي كعالم، كما رفض أن يكون لديه هاتف في حجرة مكتبه.
    العديد من الاختراعات الأخرى كانت ملحوظة في حياة بيل، بما في ذلك العمل الرائد في مجال الاتصالات البصرية، والقارب المحلق (الهايدروفويل) وعلم الطيران. في عام 1888 أصبح بيل أحد الأعضاء المؤسسين لناشيونال جيوغرافيك.
    يوصف بيل بأنه أحد أكثر الشخصيات تأثيرا في تاريخ البشرية.


    ماهي الراحل التي مر بها اثناء اختراع الهاتف ؟

    في عام 1874، كان قد دخل عمل "بيل" على التلغراف الموسيقي , وقد أجرى تجاربه على الفونوتوغراف وهو جهاز يشبه القلم يستطيع رسم أشكال الموجات الصوتية عن طريق تتبع الاهتزازات لتسجيل الصوت
    اتسعت حركة الرسائل التلغرافية بشكل سريع في عام 1874، وكما ورد على لسان ويليام طريقة لإرسال نغمات الصوت المتعددة عبر سلك التلغراف مستخدمًا أداة متعددة القصبات، أما الأمور التي تتعلق ببراءة الاختراع، فكان يتعهد بها المحامي "أنتوني بولوك"، المحامي المختص ببراءات الاختراع .



    ومن خلال الدعم المالي الذي قدمه كلا من "ساندرز" و"هوبارد"، استطاع "بيل" تعيين "توماس واطسون" كمساعد له، وبدأ الاثنان في إجراء التجارب حول إمكانية إرسال الرسائل عبر التلغراف الصوتي.وفي يوم 2 يونيو عام 1875، استطاع "واطسون" بطريق الصدفة أن يمسك بإحدى القصبات واستطاع "بيل" من نهاية طرف السلك المستقبل سماع النغمات التوافقية للقصبة وهذه النغمات قد تعد ضرورية لنقل الكلام.وقد استنتج "بيل" من خلال ذلك أن قصبة واحدة أو عضو إنتاج واحد يعد ضرورياً وليس العديد من القصبات.وهذا أدى إلى "المشنقة" صوت الهاتف بالطاقة، والتي كانت قادرة على نقل صوت يشبه الأصوات الغير واضحة، ولكن ليس الكلام الواضح.

    0 Not allowed! Not allowed!

  3. #13
    بطل مستكشف الصورة الرمزية killuastar12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    Syria4Ever
    المشاركات
    188
    Thumbs Up/Down
    Received: 14/7
    Given: 2/0



    ((( ما هو الهاتف وما أجزائه الأساسية)))
    الهاتف أو التليفون، جهاز يرسل ويستقبل الصوت، كهربائياً. وهو أهم وسائل الاتصال.
    أما أجزائه الأساسية فهي:
    1- آلية إدخال
    2- مرسل
    3- مستقبل
    .





    ((( من هو غراهام بيل بإختصار وما هي المراحل التي مر بها أثناء إختراع الهاتف ؟)))*.
    غراهام بل هو: ألكسندر جراهام بل وُلِد ألكسندر بيل في إدنبرة، إسكتلندا في 3 مارس 1847 ، وهو مخترع إسكتلندي، استقر في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1871. كان بل معلماً للصُمّ، في بوسطن.
    *. المراحل التي مر بها:كان يجري، كل مساء، تجارب على البرق التوافقي، وهو نبيطة، تُستخدم في إرسال عدة رسائل برقية، في وقت واحد، وسلك واحد. وفي 2 يونيه 1875، تعطلت إحدى القصبات الفلزية للبرق التوافقي، فجذب توماس واطسون، مساعد بل، القصبة، لفكها، ووصل الصوت إلى بل، الذي كان في غرفة أخرى.
    وفي 10 مارس 1876، نجح بل في التحدث بكلمات، عبر الهاتف. كان بل يجري اختباراً على مُستقبل جديد، بينما جلس واطسون في غرفة أخرى، ينتظر الرسالة. وفجأة، سكب بل بعض الحمض على ملابسه من بطارية، مما جعله يصيح قائلاً: "تعال هنا، يا مستر واطسون، إنني أريدك". فهرع واطسون إلى الغرفة، صائحاً: "لقد سمعت كل كلمة، تفوهت بها، يا مستر بل، وبوضوح". وهكذا اخترع بل أول هاتف.
    وفي يونيه 1876، عرض بل هاتفه، في المعرض المئوي، في فيلادلفيا. وقد أثنى العلماء على عمله؛ ولكن الجمهور لم يعر الأمر اهتماماً يذكر، حتى أوائل عام 1877، حينما قدم بل عدداً من العروض لهاتفه.
    الهواتف الخلوية




    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــ
    ملاحظة : لقد تم تعديل المشاركة لان الخط كان غير مزبووط^،^

    0 Not allowed! Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة killuastar12 ; 11-07-2012 الساعة 08:21 PM

  4. #14
    بطل أسطوري الصورة الرمزية blackcat7878
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    حيث يجب أن أعيش .
    المشاركات
    7,943
    Thumbs Up/Down
    Received: 1,447/261
    Given: 606/3


    ما هو الهاتف وما أجزائه الأساسية؟

    الهاتف (كلمة تعني بالإنجليزية Telephone) وهي مشتقة من كلمة يونانية :آلة أو جهاز يستخدم لنقل الصوت بشكل فوري بين مكانين متصلين بخط هاتف نم خلال البدالة ويوجد هاتف على كل طرف منهما،واخترعه الإيطالية أنطونيو ميوتشي وتم تسجيله كمخترع له سنة 2002 [1] من طرف الكونجرس الأمريكي وليس كما هو مشاع من أن جراهام بل هو من إخترعه .

    وللهاتف ثلاثة أجزاء رئيسية:
    1- آلية إدخال
    2- مرسِل
    3- مستقبِل.
    [عدل]آلية الإدخال

    ألكسندر جراهام بيل

    ارتبط كل من والد بيل وجده وأخيه بالعمل في مجال الخطابة، وكانت والدته وزوجته من الصم مما ترك أثرا بالغا على حياة بيل وعمله.[1] دفعه بحثه في مجال السمع والكلام إلى إجراء المزيد من التجارب على أجهزة السمع، الأمر الذي مكنه في النهاية من نيل أول براءة اختراع أمريكية عن جهاز الهاتف سنة 1876.[2] بالنظر إلى حياته العلمية، اعتبر بيل أن اختراعه للهاتف هو أبرز اختراعاته وأشهرها ويُعَد سبب دخوله في عمله الأصلي كعالم، كما رفض أن يكون لديه هاتف في حجرة مكتبه.[3]

    العديد من الاختراعات الأخرى كانت ملحوظة في حياة بيل، بما في ذلك العمل الرائد في مجال الاتصالات البصرية، والقارب المحلق (الهايدروفويل) وعلم الطيران. في عام 1888 أصبح بيل أحد الأعضاء المؤسسين لناشيونال جيوغرافيك.[4] يوصف بيل بأنه أحد أكثر الشخصيات تأثيرا في تاريخ البشرية.[5]

    أول اختراع

    عندما كان طفلا صغيرا، أبدى ألكسندر نزعة فضولية لاكتشاف كل شيء يحيط به في العالم الخارجي من حوله، مما أدى إلى جمعه للعينات النباتية وكذلك إجراء التجارب على الرغم من سنه المبكر. كان صديقه الحميم يدعى "بين هيردمان" وهو أحد أبناء أسرة مجاورة لهم تمتلك طاحونة لصنع الدقيق وهو أحد المشروعات الرائجة في ذلك الوقت. تساءل بيل الصغير عن كيفية العمل في الطاحونة. قيل له أن القمح يتم طحنه من خلال القيام بعملية شاقة. عندما بلغ بيل الثانية عشرة من عمره، صنع آلة باستخدام أدوات منزلية تكونت من مضارب دوّارة ومجموعة من المسامير، وبذلك ابتكر آلة بسيطة لطحن القمح تم تشغيلها واستخدامها لفترة استمرت عدة سنوات. في المقابل منح "جون هيردمان" الفتيان فرصة لإدارة ورشة صغيرة تمكنهم من الاختراع



    0 Not allowed! Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة blackcat7878 ; 11-07-2012 الساعة 08:24 PM

  5. #15
    بطل مقاتل
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    K.S.A.......Jeddah
    المشاركات
    303
    Thumbs Up/Down
    Received: 30/3
    Given: 6/4
    بــــــســـــم الــــلـــه الرحـــمـــن الـــرحــيــــم


    ما هو الهاتف وما اجزائه الاساسية ؟؟؟

    الهاتف او (التلفون بالعامية) جهاز رائع يستخدم لنقل الصوت بشكل فوري وهذا ماجعله جهازا اكثر من رائع اذ يمكنك من التكلم مع من تريد من جميع انحاء العالم وكما قلت بشكل سريع وفوري ليس كالبريد الذي قد ياخذ ايام ليصل الى المستلم وقد ساعد هذا الجهاز الكثير من البشر مثلا: فبدل ان تذهب الى الشرطة لتبلغ عن حالة سرقة بامكانك الاتصال عليهم باستخدام الهاتف واخبارهم بما تريد
    اجزائه الاساسية:
    1- جهاز الارسال ويسمى الميكرفون
    2- جهاز الاستقبال ويسمى السماعة
    3-لوحة الادخال او الارقام

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


    من هو غراهام بيل بإختصار وما هي المراحل التي مر بها أثناء إختراع الهاتف؟؟؟
    غراهام بل هو: ألكسندر جراهام بل وُلِد ألكسندر بيل في إدنبرة، إسكتلندا في 3 مارس 1847 ، وهو مخترع إسكتلندي، استقر في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1871. كان بل معلماً للصُمّ، في بوسطن.
    *. المراحل التي مر بها:كان يجري، كل مساء، تجارب على البرق التوافقي، وهو نبيطة، تُستخدم في إرسال عدة رسائل برقية، في وقت واحد، وسلك واحد. وفي 2 يونيه 1875، تعطلت إحدى القصبات الفلزية للبرق التوافقي، فجذب توماس واطسون، مساعد بل، القصبة، لفكها، ووصل الصوت إلى بل، الذي كان في غرفة أخرى.
    وفي 10 مارس 1876، نجح بل في التحدث بكلمات، عبر الهاتف. كان بل يجري اختباراً على مُستقبل جديد، بينما جلس واطسون في غرفة أخرى، ينتظر الرسالة. وفجأة، سكب بل بعض الحمض على ملابسه من بطارية، مما جعله يصيح قائلاً: "تعال هنا، يا مستر واطسون، إنني أريدك". فهرع واطسون إلى الغرفة، صائحاً: "لقد سمعت كل كلمة، تفوهت بها، يا مستر بل، وبوضوح". وهكذا اخترع بل أول هاتف.
    وفي يونيه 1876، عرض بل هاتفه، في المعرض المئوي، في فيلادلفيا. وقد أثنى العلماء على عمله؛ ولكن الجمهور لم يعر الأمر اهتماماً يذكر، حتى أوائل عام 1877، حينما قدم بل عدداً من العروض لهاتفه.
    الهواتف الخلوية

    0 Not allowed! Not allowed!

  6. #16
    بطل مقدام الصورة الرمزية R.nenar
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    1,281
    Thumbs Up/Down
    Received: 340/142
    Given: 130/0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بكل الحب ألقاكم

    أصدقائي الإعزاء

    نشكركم على التفاعل مع المسابقة وعلى الردود الأكثر الرائعة

    سيتم غداً بإذن الله أختيار الرابح

    لكم منا أطيب وأرق التحيات

    بالتوفيق


    0 Not allowed! Not allowed!

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •