موضوع شامل عن اللاق lag وبعض الطرق لتجنبه
صفحة 1 من 14 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 137

الموضوع: موضوع شامل عن اللاق lag وبعض الطرق لتجنبه

بطل خارق
    Thumbs Up/Down
    Received: 251/29
    Given: 0/0

موضوع شامل عن اللاق lag وبعض الطرق لتجنبه

----------------------------------------------------------

دائما ما تواجهكم تعليق أو تقطيع في اللعبة ودائماً يتم وضع اللوم على السيرفر أو الإدارة وفي الحقيقة
    أكثر التعليقات أو التقطيع التي تواجهكم من عندكم وسيتم شرح هذا الكلام بإذن الله بالتفصيل الممل,,,

1. الـ Lag ، ما هو ؟ ، سببه ؟ ، طرق تجنبه ؟

في البداية راح أوضح بعض المصطلحات
    Host : منشأ اللعبة ((المضيف)) [ السيرفر ] و منظمها من حيث طورها و عدد جولاتها و مراحل اللعب .
    Player : اللاعب ألي يلعب مع الـ ((المضيف)) Host .

ما هو الـ Lag ؟
    الـ Lag : البطى و التلكأ أثناء اللعب و التحكم بالشخصية فتشوف السيارة تمشي بالجدار و بعدين تلف لحالها ع الشارع و الشخصية تكون ما شية يسار و تشوفا تلف لف لحالها يمين و يسار ، ممكن يصير في كل الألعاب .

سبب الـ Lag ؟
    مقدمة
    للأسف الأغلبية يظن أن الـ Lag من الـ Host ، و تشوفه قبل ما يلعب يسأل الشباب مين سرعتة بالنت عالية و الأعلى سرعة يكون هو الـ Host ، متى ما صار في Lag يقول للـ Host ترى في Lag ، هذا كله غلط بغلط ، سبب الـ Lag و أساسه منك أنت يا اللاعب الي تلعب مع الـ Host ، فوظيفة الـ Host تنظيم اللعبة و أختيار عدد الجولات و المراحل و الوقت المحدد لكل جولة فقط ، و أتصالة يربط اللاعبين ببعض ، و يجي دورك في الأنضمام و اللعب مع الآخرين ، و أتصالك يحدد مدى قوة ربطك بهم ، فأتصالك يحدد جودة اللعب مع الآخرين و مدى أستمرارك معهم ، فمتى ما قطع الأتصال راح يقطع اللعب ، لكن مو معناه أن الـ Host ما عنده Lag .
    يكون السبب ببساطة هو التحميل و التصفح أثناء اللعب ، لما تحمل أو تتصفح و أنت تلعب راح تلاحظ أن في Lag ، جرب أنك توقف كل شيئ يربط المودم عدى الـ Xbox360 أو اي جهاز اللعاب أخر ، راح تلاحظ أختفاء الـ Lag ، كذلك مشاهدة الفيديو على المواقع مباشر مثل موقع يوتوب يسبب ظهور الـ Lag .

طريقة تجنب الـ Lag ؟

وقف التحميل و التصفح و مشاهدة الفيديو عبر المواقع مباشرة

ظاهرة قطع الأتصال
    بعض الأحيان في لعبة أمل الشعوب أو غيرها تشوف الشخصية و كل الشخصيات وقفت و تظهر لك رسالة بأن الأتصال قطع مع الـ Host فهذا القطع يكون ضعف رابط الأتصال مع الـ Host ، و هذا سببه الـ Host أو من عند اللاعب، لكن هذا مو Lag !!

البعض سرعاتهم 128Kb و ما عندهم Lag ، و البعض سرعاتهم 2Mb و تشوف عندهم Lag مو طبيعي

لما تكون سرعتك 1Mb سرعة التحميل كحد أقصى 128Kb في الثانية بعض الأحيان التصفح ما يعمل Lag لان عدد الصفحات ألي تتصفحها قليل و ما يكون فيها صور كثيرة ، و البعض يكون كثيرة و مليانة صور لكن من سرعة الأتصال ما تلاحظ أنو في Lag حتى لو كنت تحمل < هذا ألي يستخدم مودم كونكت ، البعض يتصفح و ما يكون في Lag قوي بس ع الخفيف ، لكن جرب تحمل بأقصى سرعة ، شوف النتيجة كيف تختلف,,

2. حلول معروفة وبعضها جديدة:-

ســ1ــ :
    اعاني من تقطيع وتعليق اثناء اللعب .
    اعاني من توقف الصورة احيانا ثم عودة الحركة فجاة اثناء اللعب .
    اعاني من بطء في الاستجابة للحركة اثناء اللعب.

جــ1ــ :
    هذه المشاكل قد تسببها عدة اسباب , لذا يجب فحص اكثر من امر خطوة بخطوة :
    1. تاكد من انك تملك اخر اصدار من direct x
    2. التاكد من ان كارت الVGA ( كارت الشاشة او الرسومات ) محدث , لاخر تحديث ( راجع موقع الشركة المصنعة ) أو هذا الرابط:
    http://rappelz.gamepower7.com/forum/...ad.php?t=20407
    3. التاكد من سرعة النت عندك ( تاكد ان السرعة ليست بطيئة...) و ان خط الاتصال لا توجد به مشاكل مثل موزع خطوط الإنترنت المسمى (( السويتش أو الهوب والاسلاك الرديئة ...الخ ) وأيضاً الإنترنت للتحميل المحدود دائماً مشاكله كثيره لذلك لا ننصح به.
    4.تاكد ان اداء الجهاز طبيعي (الجهاز لا يعاني من بطئ عام , ونسخة نظام التشغيل لا توجد بها مشاكل كالفايروسات والأخطاء )
    4. الوقت الذي تعاني فيه من التقطيع وجميع الأمور لديك ممتازة فإذن : يكون سيرفر اللعبة احيانا مزدحم جدا .وهذا ما يسبب ما يعرف بال LAG وال freeze بمعنى بطئ الاستجابه والتقطيع في الحركه او تجمد الصوره لثواني ( واحيانا دقايق ).
    في حالة التقطيع كان في وقت مزدحم .....تكون المشكلة طبيعية ومشكلة عامة لكل اللاعبين على السيرفر ..

ســ2ــ :
    اثناء اللعبة .... تتوقف فجاة ... ثم تغلق نفسها تلقائيا وتظهر لي رسالة ما

جــ2ــ :
    تظهر هذه الرسالة عندما يكون الجرافك (Graphic) الخاص باللعبة يحتوي على خاصية غير متوفرة بكارت الشاشة الخاص بك .
    مثل خاصية Pixel shader 3 المتوفرة في الكروت العالية الجودة المرتفعة الاسعار (( طبعاً هذه الخاصية مستحيل توافرها في كروت من النوع القديم جداً )),,

لذا فالحل الامثل هو :
    تقليل اعدادات جرافك اللعبة, والغاء الخواص والامكانيات الزائدة كالظلال ( shadow ) او الانعكاسات (( التأثيرات )) ( reflictions )

ســ3ــ :
    عند الدخول للعبة تظهر لك هذه الرسالة :

جــ3ــ :
    اللعبة لا تعمل بالشكل المطلوب على كروت الشاشة الاقل من 64 .
    الرام ram ) لديك غير كافي لتشغيل اللعبة ( على الاقل ram 128 كل ما زادت كان افضل )
    في حالة ان كارت ال VGA ( الشاشة ) اعلى من 64 , وال ram اعلى من 128 اتبع التالي :

1. الحصول على احدث التعريفات لكارت ال VGA (الشاشة ) من موقع الشركة المصنعة الرسمي .
    من هنا :
    http://rappelz.gamepower7.com/forum/...ad.php?t=20407

2. الحصول على احدث تعريفات ل chipset اللوحه الام (motherboard ) للجهاز :

Intel chipset
    VIA chipset

طبعاً هذه التعريفات لا أنصح الذين لا يعرفون التعامل معها بأن يحدثوها بأنفسهم وإنما الإستعانة بخبير لمساعدتهم بتحديثها,,

3. البنق Ping وتأثيره على الألعاب سواء أمل الشعوب أو غيرها:

البلاي ستيشن او الكمبيوتر أو ....... إلخ تبعك يتصل بالسيرفر
    البلاي ستيشن او الكمبيوتر او ...... إلخ تبعي يتصل بالسيرفر

نلاحظ انه الشي المشترك بيننا السيرفر

خلونا نعرف البنق:

البنق بالأنجليزية ping او ما يسمى بـ LATENCY أي زمن التأخير

يقاس بالملي ثانيه ms اختصار الملي ثانية

لو طلبت شي انا من السيرفر او اعطيته امر الساعه 2 و 30 دقيقه و 40 ثانيه و 545 جزء من الثانية وكان LATENCY او البنق عندي 1150 ملي ثانية وش بيصير ومتى راح يوصل للسيرفر انه فيه واحد اسمه شيزون طلب هالأمر
    راح يوصل للسيرفر الساعه 2 و 30 دقيقه و 41 ثانيه و 695 جزء من الثانيه

نلاحظ صار فيه فرق بين طلبي ووصوله للسيرفر والفرق هو ثانيه و 150 جزء من الثانية
    الفرق هذا هو LATENCY او البنق
    وانا في المثال قلت انه البنق عندي 1150 ms ومعروف انه التحويل من الملي ثانية الى الثانية يقسم على 1000 يعني 1150 ms نقسمها على 1000 بيعطينا 1.15 ثانية

بالمختصر انه امري او طلبي يحتاج على شان يوصل للسيرفر ثانية و 15 جزء من الثانية

طيب ممكن واحد منكم يقول التأخير بس ثانية عادي ما راح يأثر

هو صح ما راح يأثر لو انك طالب تفتح موقع مثلاً ياهو او موقعنا موقع أمل الشعوب لو تأخر ثانية عادي وش بيصير
    لكن في الألعاب السريعه لا راح تفرق معك وبقوه

وهذا مثال للعبة ريزيستنس Resistance ومعروف انه اللعبة لعبة منظار اول (( امش واقتل )) وراح يوضح الفرق اللي بيصير

فالنفرض مشغلين اللعبه وقاعدين في خريطه انا وياك وقاعدين قدام بعض وكل واحد معه رشاش
    وانا البنق عندي 300 ms وانت البنق عندك 150 ms

وفي نفس الوقت الحقيقي يعني مثلاً كلنا الساعه 10 و 50 دقيقه و 500 جزء من الثانيه ضغطنا زر إطلاق الرصاص وش بيصير ؟؟

اللي بيصير انه صاحب البنق الأقل راح توصل طلقته قبل صاحب البنق العالي يعني انت راح توصل طلقتك قبلي ومعناته انا بموت قبلك

لأنه السيرفر راح يستجيب للأمر تبعك امر الأطلاق الساعه 10 و 50 دقيقه و 650 جزء من الثانية
    وانا راح يستجيب السيرفر لطلب الأطلاق حقي الساعة 10 و 50 دقيقه و 800 جزء من الثانية
    وبكذا انا راح اموت وانت راح تظل حي ترزق

نستنتج انه الأشياء اللي تحتاج سرعة عالية هي اللي يأثر عليها البنق ولكن فيه اللعاب ما يهم فيها البنق لأنه اللعبه لاتعتمد على من يعطي الأمر اولاً

================================================== ===================

نأتي الأن لطريقة قياس البنق:
    فيه عدة طرق فيه اللعاب توضح لك البنق عندك كم وفيه عن طريق جهاز الكمبيوتر

عندك موقع http://www.pingtest.net/ يقيس لك السرعة والبنق او زمن التأخير

شوفوا هذا اختبار اجريته في الموقع لسيرفر بالخبر:

نشوف انه البنق او زمن التأخير 55 ms يعني لو بطلب شي من السيرفر هذا حق الخبر بيوصل طلبي بعد 55 جزء من الثانيه

لكن لو تلاحظون انه حنا ما راح نلعب في هذا السيرفر يعني لعبة ريزيستنس Resistance ما ادري السيرفر وين موقعه
    ولكن فالنفرض انه في مادريد (( إسبانيا ))

خلونا نقيس البنق لسيرفر في مادريد (( إسبانيا )) ونشوف وش النتيجه اللي بيعطيني اياها

نلاحظ انه البنق عندي زاد الى 226 ms يعني انا اذا طلبت امر من السيرفر هذا اللي في مادريد (( إسبانيا )) راح يتأخر طلبي الى ان يوصل 226 ملي ثانية يعني تقريباً ثلث ثانية

================================================== ===================

نأتي لأخر نقطة:
    وش الشي اللي يأثر على البنق يعني مثلاً واحد يقول البنق عندي عالي ابي انزلة كيف ؟

للأسف هالشي هذا ليس مثل السرعة تتصل على الأتصالات وتقولهم نزلوا لي البنق او ارفعوه لي

سرعة الأتصال راح يكون لها تأثير بسيط جداً ولكن التأثير القوي يكون في سعة الباندويث والبنية التحتية السليمة من نقطة الأنطلاق (( جهازك )) الى نقطة الوصول (( السيرفر )) وبعد النقطة اللي تطلبها ايضاً لها تأثير قوي يعني لما تطلب شي من سيرفر في امريكا ما راح يكون افضل من انك تطلب شي من سيرفر في الرياض وهالشي شفناه في الأختبارين اللي سويناها فوق وورينكم الفرق بين سيرفر الخبر وسيرفر مدريد.

لذلك أخص في هذه النقطة أهل المملكة العربية السعودية لأنهم أغلبية الذين يواجهون اللاق في اللعبة حالياً من السعودية فلديهم نسبة البنق Ping عالية وهذا بعد البحث في أشهر المواقع التي تخص المملكة العربية السعودية وما يواجهنوه من مشاكل في اللعاب كثيرة ,,,

4. برنامج Game Booster لتخفيف اللاق بشكل ممتاز:

يقوم برنامج Game Booster بإغلاق بعض خدمات نظام ويندوز التي تعتبر غير هامة عندما تريد تشغيل لعبة ما كما يعطيك البرنامج الخيار بإغلاق البرامج المفتوحة حالياً ليعطيك أكبر مساحة من الرام لتشغيل اللعبة التي تريد تشغيلها وهذا ينفع خصيصاً مع الأجهزة ذات المواصفات الضعيفة مثل جهازي .

والواقع أن البرنامج يعطي نتائج مرضية للغاية عند تشغيل لعبة ثقيلة حيث أنه يحرر حوالي 70 إلى 80 ميجابايت من الرام قبل تشغيل اللعبة ، كل ما عليك فعله هو فتح البرنامج والضغط على زر Switch To Gaming Mode قبل تشغيل اللعبة وبعد الإنتهاء تضغط على زر Switch To Normal Mode ليقوم بتشغيل البرامج والخدمات مرة أخرى .

والإصدار الجديد من البرنامج يحتوي على خاصية تصليح كسور الألعاب Game Defrag والتي تقوم بعملية تكامل Defragment لمجلد اللعبة فحسب وللتحقق من عدم وجود أخطاء .

البرنامج مجاني ولذا فلا داعي للقلق حيال مدة تجريبية او خلافه ، ولهذا السبب بالذات هو معنا هنا اليوم .

لتحميل البرنامج من هنا:
    http://www.iobit.com/gamebooster.html

طريقة عمله:

كل ما عليكم هو تنصيبه في الجهاز والرابط التالي يشرح لكم الطريقة بالصور

http://rappelz.gamepower7.com/forum/showthread.php?t=131466&p=1218609#post1218609

========================================

أخواني وأخواتي هذه الحلول مأخوذة من كذا موقع ومن عدة أشخاص
    في عدة منتديات لذلك فهي منقولة بالمعني الأصح
    وإنما أنا قمت بجمعها مع بعض وأخذت منها ما هو المفيد للعبة ولكم,,,

وصلى الله وبارك على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام,,,

وأتمنى للجميع الإستمتاع بوقتكم في عالمكم المفضل عالم أمل الشعوب

بالتوفيق للجميع أخوكم Cloud

2 Not allowed! Not allowed!

بطل فتي الصورة الرمزية KBRIT
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/0

رد : موضوع شامل عن اللاق LAG وبعض الطرق لتجنبه

بسم الله الرجمن الرحيم........................

مع اني ما قريت الموضوع لانه طويل:side: بس يعطيك العافيه على الموضوع :laugh:

1 Not allowed! Not allowed!

بطل مقاتل الصورة الرمزية na7no7
    Thumbs Up/Down

شكرا ً أخي كلاود على الموضوع ... ^_^

بالتوفيق ...

0 Not allowed! Not allowed!

بطل مستكشف
    Thumbs Up/Down
    Given: 1/0

اشكرك اخوي كلاود على الشرح

وانا اضيف معلومه جديده

انا كان في جهازي الاول لاق مو طبيعي وتسكير اللعبه كثير ( ما كنت اعرف اتدرب )

الحين غيرت الجهاز وسرعه الاتصال نفسها بس بالجهاز الجديد ما عمري شفت الاق ابد الا قليل جدا في المخفيه ( عند السيد كارت ) اكيد ^^

ومشكور على الموضوع مره ثانيه

بطل مغوار الصورة الرمزية 5677750
    Thumbs Up/Down
    Received: 6/2
    Given: 36/7

السلام عليكم

أخي كلاود أنا عندي لاق وما أعرف ليه ومواصفاتي عالية والنت سريع 4 Mega وممن تقولي السبب؟

بطل مقاتل الصورة الرمزية rd3
    Thumbs Up/Down
    Received: 1/1

اخوي كلاود مشكور على الموضوع

الاسم::البنات0وبس

الفـــل::153>>بالاوربد>>157 بالعكوب

الكتيبه:: لآ يوجد>> بالاوربد>>TiGeRs>> بالعكوب

التخصص::شبح>>بالاوربد>>سيدةح كماء>>بالعكوب

بطل مغوار الصورة الرمزية cabal
    Thumbs Up/Down
    Received: 29/1

السلام عليكم

مشكور أخي كلاود على الموضوع الجميل والمفيد عن اللاق اللي معظم اللاعبين يعاني منه وصراحة موضوع متعوب عليه

وأنت ما قصرت أخي كلاود ربنا يوفقك

بطل مهاجم الصورة الرمزية rsr911
    Thumbs Up/Down
    Received: 28/4

++++++++++++++++++

بطل مقاتل الصورة الرمزية souleyes
    Thumbs Up/Down
    Received: 2/0

اخوي كلاود كلامك صحيح

ما عليه خلاف ان كنت تنظر للمشكلة من عندنا
    بس فيه عدة اجزاء اهملتها وهي اللي تكون سببها منكم
    مثلا وقت الزحمه الظهر الى الليل الساعه 10 تقريبا

السيرفر والترافيك حقه مره داون لازم تحسنون هالشي
    من زيادت رامات ان امكن او ترقية او تغير لسيرفر بروسسه اعلى لخدمة افضل

كذلك

تنزيل الدياسم يعمل ضغط على رامات السيرفر = لاق طبعا
    فجزء كبير من الضغط على السيرفر ينتج عن هالنقطة
    كمان لكل سيرفر مواصفات قدرة تحمل " عدد المتصلين "
    هل السيرفر مثلا يتحمل امكانية استضافه هاللاعبين والا لا

بالنسبه لموقع السيرفر كما ذكرت عملت بحث بسيط عن السيرفر
    موقع الشركه gomepower7
    موجود بكندا ؟
    والا سيرفر اللعبه الخاص منفصل عن سيرفر موقع الشركه ؟ " والا الموقع كان كذاب هههه والسيرفر موجود بمنطقة اخرى "

عشان توضح النقطة اللي ذكرتها في " ping "

عموما فنلاحظ مثلا اختفاء اللاق نهائي الصباح نتوصل انه عدد اللاعبين قليل - استجابه السيرفر سريعه
    طبعا فيه جزء من المشكلة يقع على اللاعب بسبب تدني كرت الشاشه لذلك الرسوم والتغيرات اللي تحدث بسرعه تاثر عليه
    كذلك الكولجن على كل الشبكات بسبب الضغط وتدني بعض المزودين خدمة الانترنت ~.~

ولكن كذلك هل السيرفر معد ليتحمل هالضغط كله ؟
    والا لا نعمل على سيرفر هذا حده الاقصى
    خبرتي في سيرفرات الالعاب ومواصفاتهم ليست كبيره عموما

ولكن انت وضحت وشرحت المشاكل من وجهه نظر انه المشكلة من بعض اللاعبين
    فالسؤال هنا هل الاداره كمان عملت اللازم حتى ما تكون المشكلة منها

فما له داعي اغير كرت او نظام تشغل او مزود خدمه مثلا واخر شي المشكلة مش من عندي

توضيح نقطة " الصباح العب وانا احمل بسرعه التحميل القصوى بدون لاق @_@ "
    والظهر اقفل كل التحميل ويجيني لاق
    كذلك عن ما يصيبني اللاق بالاحباط احول لسيرفر الاجنبية فلا اعاني من اللاق هناك
    مع انه نظام اللعبه واحد
    فهل المشكلة وقتها من عندي ؟

طبعا لصراحه لا اتوقع اجابات كافيه وترضي تساؤلاتي ولكن المهم انه تجيني اجابه وما يتم التجاهل

سلام عليكم

xRAx

بطل مهاجم الصورة الرمزية alsamurai7
    Thumbs Up/Down
    Received: 4/2

مشكوور اخي كلاود ماقصرت

بسالك بس لو سمحت الـ ping عندي طلع 128 ايش يعني مافهمت بالضبط *_* يعني كذا حلو والا فيه مشاكل

[ Musketeersスコーピオンズ ]

( 暗殺者の天皇 )

تم تحويل الإختصاص للتخصص الأصلي ( محارب الغسق )

المستوى الحالي レベル : 151 Assassin

Attack Speed : 攻撃速度

صفحة 1 من 14 12311 ... الأخيرةالأخيرة