.:: التقرير الخامس : لحن الانتصار ( ميدان المعركة ) ::.
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: .:: التقرير الخامس : لحن الانتصار ( ميدان المعركة ) ::.

  1. #1
    GM الصورة الرمزية GmGeNeRaL
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    :: في الدنيا ... مؤقتاً ::
    المشاركات
    126
    Thumbs Up/Down
    Received: 134/15
    Given: 41/0

    .:: التقرير الخامس : لحن الانتصار ( ميدان المعركة ) ::.



    =========================

    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، سيدنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم

    أما بعد :

    =========================

    لكم خالص اعتذاري وأسفي على هذا التأخير الشديد ، وآمل أن ينال هذا التقرير على استحسانكم

    ورضاكم وآمل أيضاً أني قد غطيت معظم الجوانب المتعلقة بميدان المعركة ، فبسم الله على بركة الله :

    =========================

    =========================

    يشبه مبدئيًاً بأرض الهلاك نوعًا ما ، إلا أنه ميدان يتعارك فيه فريقان ضد بعضهما البعض ، حيث يمكنك اكتساب ما يسمى بنقاط الميدان (AP)
    بطرق مختلفة أثناء قتالك في الميدان . وبنقاط الميدان (AP) يمكنك شراء أدوات وأغراض مختلفة ومتنوعة حصريًاً من التجار الجدد المتواجدين في أبيدوس .



    وهناك 3 أنماط مختلفة من المعارك المتوفرة في الميدان :

    النمط الكلاسيكي
    نمط النجاة
    نمط الدومينو

    ولا يمكن لمن هم أقل من لفل 50 الدخول إلى ميدان المعارك أو حتى فتح قائمة الميدان .




    كل ما تم ذكره سأشرحه لكم بتفصيل أكثر لاحقاً في هذا التقرير ، ولكن أولاً سنبدأ في شرح الواجهات وأنواع الفرق المشاركة في المعركة

    =========================

    =========================

    - تم ذكر في أحد التقارير السابقة بأن شكل القائمة أسفل يمين الشاشة قد تغيرت لإضافة اختصارات لقائمة الهلاك ودهليز التحدي وميدان المعارك




    - وبالضغط على أيقونة الميدان ستفتح لك قائمة تحتوي على [ تغيير اسم الشخصيةدخول سريعدخول انتقائيدخول تدريبي ] وتم توضيح كل من هذه الاختيارات :

    اضغط على الصورة للتكبير







    1- خيار تغيير أسماء الشخصيات

    في حال لم يرد اللاعب إظهار اسمه الحقيقي أمام اللاعبين في الميدان ، يمكنه إخفاء اسمه الحقيقي ليضع بداله اسم مزيف ، أي كان الاسم يمكن عمله عن طريق قائمة الدخول لميدان المعارك > تغيير أسماء الشخصيات






    وسيتغير اسمك مع إضافة رمز * بجانب اسمك المزيف أثناء دخولك للميدان ليصبح بهذا الشكل :




    ملاحظة : أي لاعب ترى رمز * بجانب اسمه هذا يعني انه يستعمل اسم مزيف داخل الميدان .

    معلومة مهمة : لا يمكنك التحدث في الشات العام وأنت داخل الميدان ويمكنك فقط التحدث في شات الفريق ، واللاعبين الذين يستخدمون أسماء مستعارً سيتم إظهار أسماءهم الحقيقية في شات الفريق إذا أرادوا التحدث .



    ======================

    2 - خيار الدخول السريع

    اضغط على الصورة للتكبير






    ما الذي تقصده بالحد الأدنى المتاح لبدء المعركة ؟

    ما أقصده بالحد الأدنى هنا هو عدد اللاعبين الذين سيشتركون في المعركة بحيث لا يشترط أن يكتمل عدد اللاعبين ، وحين يصل عدد اللاعبين للحد الأدنى سيبدأ العد التنازلي قبل بدأ المعركة ، فعلى سبيل المثال :
    إذا كانت المعركة يتكون من 32 لاعباً أي 16 ضد 16 (أو ما يسمى بفريق مضاعف) ، فلا يشترط أن يتم اكتمال العدد ويصل عدد اللاعبين إلى 32 لبدأ المعركة ، فيكفي وصول عدد اللاعبين إلى 24 أي 12 ضد 12 وسيبدأ العد التنازلي للدخول إلى الميدان وبدأ النزال ، فالحد الأدنى من عدد اللاعبين لبدأ المعركة بالنسبة للطور 32 لاعباً (فريق مضاعف) هو 24 .


    وفيما يلي سترون جدول يوضح الحد الأدنى حسب عدد المشاركين في المعركة :







    ======================

    3 - خيار الدخول الانتقائي

    - من هذا الاختيار ستتمكن من إنشاء معركتك وتحدد نمط معركتك سواء [ الكلاسيكيالنجاة الدومينو]






    - وستحدد أيضاً عدد المشاركين من [ مضاعف نصف فريقفريقفريق مضاعف ] ثم اكتمال الاختيار وستضطر بعد ذلك إلى الانتظار لامتلاء العدد أو لوصول عدد اللاعبين اللاعبين المشاركين للحد الأدنى






    ========================

    4 - خيار الدخول التدريبي

    - من خلال هذا الاختيار ، ستنشأ معركة تدريبية حيث لن تكسب أي من نقاط الميدان (AP) ، كما أن النمط المتوفر في المعركة التدريبية هي نمط النجاة فقط ومكون من 16 لاعباً أي 8 ضد 8 كحد أقصى ، أو 1 ضد 1 كحد أدنى .





    بعد ذلك عليك أن تقوم بدعوة لاعب آخر كقائد لفريق الخصم





    - وبعد تعيين اللاعب الآخر كقائد لفريق الخصم ، ويمكنك أنت وقائد فريق الخصم دعوة 7 لاعبين آخرين إلى فريقه قبل الدخول إلى الميدان أو يمكنك بدء المعركة على الفور كـ1 ضد 1




    دعوة اللاعبين إلى فريقك قبل الدخول إلى الميدان





    =========================

    نافذة المعركة





    نافذة لحالة المعركة





    ما المطلوب من اللاعبين للفوز في المعركة أو كيف يمكنك الفوز بالمعركة ؟


    طبعاً في كل أنماط المعركة سواء ( الكلاسيكيالنجاة الدومينو ) يجب على الفريق إحراز أكبر عدد من النقاط ( وليست نقاط الميدان AP ) أكثر من فريق الخصم قبل الانتهاء من المدة المحددة من الزمن أثناء المعركة .
    أو أول فريق من يحرز العدد المطلوب من النقاط قبل الانتهاء من الزمن المتبقي يُعتبر الفريق الفائز وينتهي المعركة ، فمثلاُ كما في الصورة في الأسفل فإن أول فريق من يحرز 200 نقطة هو الفريق الفائز .






    الفريق الفائز لإحرازه أعلى قدر من النقاط بنتيجة 130 - 35 بعد انتهاء الوقت



    واللاعب الفائز والحاصل على أكبر عدد من نقاط الميدان AP هو بطل الميدان في هذه المعركة



    نافذة احصائيات لميدان المعركة من نافذة الشخصية


    ==
    =================
    ======

    التبليغ عن لاعب غير متفاعل أو بعيد عن الكيبورد

    - في أثناء المعركة ، إذا وجدت عضواً من أعضاء فريقك غير متفاعل في القتال لعدم تواجده على الكيبورد أو بالمعنى المتعارف (برب) ، يمكنك التبليغ عنه كلاعب غير متفاعل الموضح في الصورة





    - وعلى شاشة اللاعب الغير المتفاعل ستظهر نافذة يجب عليه ادخال الأرقام المطلوبة في المربع قبل انقضاء المدة وإلا سيطرد تلقائياً من الميدان





    =========================

    =========================


    سيتعرض اللاعب للعقوبة في حالتين :
    - إذا خرج من الميدان أثناء المعركة سواء بالانسحاب أو بتسجيل خروجه من اللعبة .
    - إذا انطرد من الميدان بسبب أنه تم تبليغه كلاعب غير متفاعل .


    وإذا اللاعب تم معاقبته فإنه لا يمكنه الدخول إلى الميدان لمدة معينة من الزمن ، وكلما تكررت الانسحابات أو الطرد كلما تضاعف عقوبته وفي الجدول التالي يوضح مدة العقوبات حسب عدد مرات الانسحابات :



    مثال للتوضيح :

    في حال اللاعب انسحب من المعركة للمرة الثالثة فإنه سيقضي ساعة كاملة دون الدخول إلى ميدان المعركة ، وبعد انقضاء مدة العقوبة يمكن للاعب الدخول إلى منافسات الميدان مرة أخرى ولكن ستضاف إلى سجله أنه انسحب 3 مرات ، وإذا أراد حذف هذا السجل يجب أن يقضي ساعتان فقط (حسب الجدول) دون أن ينسحب من أي معركة أو أي شيء قد يعرض نفسه للعقوبة للمرة الرابعة .


    ملاحظات :
    - ستصل مدة العقوبة إلى الحد الأقصى وهي 10 ساعات في المرة السابعة من انسحابه
    - ستمضي مدة العقوبة حتى وإن كنت خارج اللعبة
    - اللاعب سيكسب فقط 50% أو نصف ما سيحصله من نقاط الميدان (AP) أثناء انتصاره في المعركة في حال عدد انسحابه في سجله 4 مرات .


    =========================

    =========================


    النمط الكلاسيكي

    في هذا النمط كل ما عليك هو قتل أكبر عدد ممكن من خصومك لإحراز أكبر عدد من النقاط لفريقك والفوز بالمعركة



    جدول لكمية النقاط المكتسبة من القضاء على خصم واحد


    - في كل مرة تهزم فيها خصمك ستكسب نقاط الميدان (AP) أيضاً ، ولكن له حد أقصى بحيث لن يمكنك كسب المزيد من نقاط الميدان (AP) ولكنك لا تزال يمكنك القضاء على خصومك






    صور الميدان للنمط الكلاسيكي






    =========================

    نمط النجاة

    - يشبه النمط الكلاسيكي والهدف واحد وهو إحراز أكبر عدد من النقاط لفريقك ، إلا أنه في هذا النمط هناك دعامة في وسط الميدان .
    - هذه الدعامة يتم سيطرتها من أحد الفريقين الحلفاء أو قوات العرافة .
    - وفائدة هذه الدعامة أنه يضاعف لك نسبة اكتساب النقاط لفريقك (وليست نقاط الميدان AP)


    جدول لكمية النقاط المكتسبة من القضاء على خصم واحد

    - ستكسب نقاط الميدان في كل مرة قمت بالسيطرة على الدعامة بنفسك ، ولكن له حد أقصى بحيث لن يمكنك كسب المزيد من نقاط الميدان (AP) ولكنك ستزال تستطيع السيطرة على الدعامة من أجل احراز النقاط لفريقك والفوز بالمعركة




    صورة للدعامة




    - حين تهزم خصمك ستكسب نقاط الميدان (AP) أيضاً ، ولكن له حد أقصى أيضاً بحيث لن يمكنك كسب المزيد من نقاط الميدان (AP) ولكنك لا تزال يمكنك القضاء على خصومك لاحراز النقاط لفريقك والفوز بالمعركة





    صور الميدان لنمط النجاة




    ==
    =================
    ======

    نمط الدومينو

    - لا يمكن إنشاء معركة من هذا النمط مكون من 4 لاعبين ( 2 ضد 2 ) أو المزدوج .
    - ستجد في ساحة الميدان ما يسمى بأحجار الدومينو موزعة بترتيب معين حسب عدد اللاعبين المشاركين في المعركة .








    - عندما تقوم بتفعيل أحد هذه الأحجار ، فإن أحد أيقونات الأحجار ستتلون بلون فريقك سواء الأزرق (الحلفاء) أو البرتقالي (قوات العرافة)



    أيقونة حجر الدومينو زرقاء لصالح فريق الحلفاء


    أيقونة حجر الدومينو برتقالية لصالح فريق قوات العرافة



    - لذا ولكسب نقاط أكثر لفريقك ، يجب عليك تفعيل أحجار الدومينو ولكن على اصطفاف واحد كما في الصورة التالية



    صورة لحجر الدومينو




    - في كل مرة تقوم بها بتفعيل أحجار الدومينو ستكسب نقاط الميدان (AP) ولكن له حد أقصى بحيث لن يمكنك كسب المزيد من نقاط الميدان (AP) ولكنك ستزال تستطيع تفعيل أحجار الدومينو لإحراز نقاط لفريقك والفوز بالمعركة .





    تستطيع معرفة عدد أحجار الدومينو التي قمت بتفعيلها في نمط الدومينو ، وتستطيع أيضاً معرفة عدد المرات التي سيطرت على الدعامة في نمط النجاة






    صور الميدان لنمط الدومينو



    =========================

    =========================


    فيما سبق ، نستنتج أن اللاعب يكتسب نقاط الميدان (AP) بطرق مختلفة حسب نمط المعركة الذي هو فيه :

    - عن طريق القضاء على خصومك ( في جميع أنماط المعارك )
    - عن طريق تفعيل أحجار الدومينو ( في نمط الدومينو )
    - عن طريق السيطرة على الدعامة ( في نمط النجاة )


    وهناك طريقة أخرى يمكنك اكتساب نقاط الميدان (AP) ، وهي حين تنتهي المعركة إما أنك تفوز أو تخسر أو تتعادل ولكن في كل هذه الحالات ستحصل على نقاط الميدان !

    علماً أن ميدان المعركة مقسمة إلى 3 رتب وهي :
    رتبة المبتدئ [ لذوي المستويات 5099 ]
    رتبة الخبير [ لذوي المستويات 100149 ]
    رتبة المتمرس [ لذوي المستويات 150 فما فوق ]


    فلن تجد لاعب مستواه 70 يبارز لاعباً آخر مستواه 120 في ميدان المعركة فكلاهما برتبة مختلفة .


    وفيما يلي سترى جداول توضح كمية نقاط الميدان AP المكتسبة حسب رتبة اللاعب وحسب نتيجته في المعركة من ( فوز تعادل خسارة ) :




    ========================


    التاجرات الجدد لنقاط الميدان في أبيدوس

    - هنالك 4 تاجرات جدد في هذا الإصدار يبعن أدوات وأغراض مختلفة باستخدام نقاط الميدان فقط

    - تاجرة الميدان هيليميدا هي التي تبيع بطاقات فارغة للمرافقين الخمس الجدد + أدوات استهلاكية أهمها :


    كريستالات وترياقات متنوعة



    هذه الأدوات لكل منها تزيد خاصية من خصائص الشخصية لمدة 60 دقيقة .



    صندوق الأحجار الفريدة


    ستحصل على أحد الأحجار الكريمة الفريدة عشوائياً



    صندوق بطاقات البرق


    عندما تفتح هذا الصندوق ستحصل عشوائياً على كميات مختلفة من كريستالات أو ترياقات
    أو حتى الحديد المصهور وغيره من المواد الاستهلاكية التي تباع من التاجرة هيليميدا،
    كما أن هناك نسبة بأن تحصل على أحد بطاقة المرافقين الجدد فارغة .



    جواهر المرافقين الجدد


    سستوفر لدى التاجرة هيليميدا جواهر خاصة للمرافقين الجدد
    (بولفار - ترولو - تيمارا - ميناتور - توشكا)


    ===============

    - 3 تاجرات أخريات يبعن أدوات للزينة وهي ( الرومانية - الهندية - الظلامية )

    التاجرات الثلاث



    -
    وكل من هذه الزينة مصنفة حسب رتبة الصلابة من ( أساسي - نادر - فريد ) وترتيب
    رتبة الصلابة من الأقوى للأضعف هي فريد - نادر - أساسي


    - ستجد أدوات الزينة عند كل تاجرة في صناديق حسب رتبة الصلابة ، وحينما تفتح مثلاُ صندوق الخوذة الروماني فريد
    ستحصل على خوذة رومانية بصلابة عشوائية فريد وهي دائمة

    اللبس الهندي



    اللبس الروماني



    اللبس الظلامي



    ملاحظة : هذه الأدوات الزينة دائمة ويمكنك وضعها بالمستودع ولكن غير قابلة للمتاجرة أو التبرع بها .


    ========================

    وفي الختام أتمنى أن هذا التقرير المتواضع قد نال إعجابكم ولأي سؤال أو استفسار أو حتى إن كان هناك خطأ في التقرير

    فأرجو مراسلتي على الخاص وإن شاء الله سأكون عند حسن ظنك

    وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين

    تحياتي لكم






    6 Not allowed! Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة 3mmaar ; 05-21-2017 الساعة 09:57 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •