لمســة بيـانيــة ( أشرقت شمس الضحى )
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: لمســة بيـانيــة ( أشرقت شمس الضحى )

  1. #1
    بطل مغوار الصورة الرمزية layaan
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    2,374
    Thumbs Up/Down
    Received: 692/98
    Given: 332/0

    لمســة بيـانيــة ( أشرقت شمس الضحى )




    أشرقت شمس الضحى

    المكان مكة ..

    والزمان وحيٌ منقطع وأسئلة لا حصر لها ..

    لعلّ أجمل ما قرأته في كتاب تناول الفترة المكيّة

    هو الحديث عن كيف كانت مشاعر النبي مع انقطاع الوحي..

    الحيرة في عيون المسلمين الجدد ..

    نظرات كفّار قريش التي تفجّرت على لسان امرأة منهم

    قالت " أبطأ عليه شيطانه "

    صمت مطبق ..

    وصبر طويل ..

    و نبي عُرف لسنوات على أنه الصادق الأمين

    يقع تحت نظرة اتهام ..

    ووسط كل تلك الظلمة يأتي الفرج

    وتشرق شمس " الضحى " بالحنان و اليقين ..

    الحنان ..

    أدق تعبير يمكن استخدامه برأيي لوصف سورة الضحى..

    آياتها القصيرة وكلماتها الواضحة

    كانت كالبلسم الذي أجاب على كل الأسئلة بكل

    .. حزم وحنان ..

    " والضحى "

    إنه الصبح إذا انجلت عتمة الظلام وانتهى الليل وسجى

    لتكون بعدها الرسالة قطعية واضحة لقلب النبي صلى الله عليه وسلم

    في وجه قريش

    " ما ودّعك ربّك وما قلى "

    ليس في الأمر قطيعة ولا غضب ..

    بل على العكس تماماً الخيرالقادم كبير .. كبير

    حتى تصل إلى الرضا وهو أعلى حالات القبول والهنا ..

    ليبدأ بعد ذلك

    سرد الآيات كدليل وإثبات من الله عزوجل على كل المرّات

    التي كان العوض الإلهي فيها كبيراً ...

    اليتيم الذي عُوّض بعبد المطلب وأبي طالب ..

    طريق الهداية الذي اتضح بعد الشعور بالحيرة في غار حراء ..

    والغنى المادّي والمعنويّ معاً الذي جاءت به السيدة خديجة رضي الله عنها ..

    ليكون ختام الآيات بوصايا الحنان مع ما يمنحنا الله إياه من منح ..

    فأما اليتيم فلا تقهر ..

    وأما السائل الباحث عن الحقيقة فلا تنهر ..

    وأما بنعمة ربك فحدّث ..

    إحدى عشرة آية ..

    سورة تحمل في كل حرف من حروفها

    مواساة وتذكرة دائمة أن الأبواب لا تغلق ..

    إلا لتُفتح أبواب فرج ..

    فرج لا بد قريب ..


    1 Not allowed! Not allowed!

  2. #2
    بطل متميز لاعب فضي الصورة الرمزية ndr
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    أكاديمية الحكماء الثلاثة
    المشاركات
    4,585
    Thumbs Up/Down
    Received: 1,141/28
    Given: 1,889/14
    موضوع جلي تسلمي اختي ليان على الطرح

    احيان تأتي الظلمة ليختبر الله صبرنا وإيماننا به

    وكما يقول المثل العربي "مهما طال الليل ، لابد للفجر أن يواسينا "

    نسأل الله في هذه الأيام المباركة أن يفرج عنا ويفرج عنكم كل هم غم

    جزاكِ الله خيرا

    0 Not allowed! Not allowed!



  3. #3
    بطل متميز الصورة الرمزية sliver2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    لالجيري
    المشاركات
    3,479
    Thumbs Up/Down
    Received: 1,388/11
    Given: 1,040/5
    الموضوع رهيب ..
    سلمتي ..

    0 Not allowed! Not allowed!



  4. #4
    بطل متميز لاعب فضي الصورة الرمزية ndr
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    أكاديمية الحكماء الثلاثة
    المشاركات
    4,585
    Thumbs Up/Down
    Received: 1,141/28
    Given: 1,889/14
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sliver2 مشاهدة المشاركة
    الموضوع رهيب ..
    سلمتي ..
    حتى أمانة الكلمة

    0 Not allowed! Not allowed!



  5. #5
    مشرف اداري الصورة الرمزية Dinaaaaa
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    6,641
    Thumbs Up/Down
    Received: 3,127/590
    Given: 693/1
    كل الشكر لمروركم الطيب

    و كلماتكم الطيبة


    كل التحية لكم مني


    1 Not allowed! Not allowed!

  6. #6
    بطل متميز لاعب فضي الصورة الرمزية ndr
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    أكاديمية الحكماء الثلاثة
    المشاركات
    4,585
    Thumbs Up/Down
    Received: 1,141/28
    Given: 1,889/14
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dinaaaaa مشاهدة المشاركة
    كل الشكر لمروركم الطيب

    و كلماتكم الطيبة


    كل التحية لكم مني

    الشكر ياتي منا لطرحكم القوائد استفدنا الكثير جزاكم الله خيرا بالدارين

    0 Not allowed! Not allowed!



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •